منتدى المنشاة الكبرى
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى المنشاة الكبرى

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
goweto_bilobedوظائف شاغرة 16/7/2014الأربعاء يوليو 16, 2014 12:48 am من طرفعراب الوظائفgoweto_bilobedوظائف شاغرة 4/7/2014الجمعة يوليو 04, 2014 6:49 pm من طرفعراب الوظائفgoweto_bilobedمحاضرات فيديو في هندسة الزلازل وتصميم المنشأت لمقاومة الزلازلالإثنين يونيو 30, 2014 9:40 pm من طرفعادل المعكوفgoweto_bilobedوظائف شاغرة 26/6/2014الأربعاء يونيو 25, 2014 10:12 pm من طرفعراب الوظائفgoweto_bilobedوظائف شاغرة 18/6/2014الثلاثاء يونيو 17, 2014 10:48 pm من طرفعراب الوظائفgoweto_bilobedوظائف شاغرة في السعوديةالخميس يونيو 12, 2014 11:42 pm من طرفعراب الوظائفgoweto_bilobedوظائف شاغرة متنوعةالجمعة يونيو 06, 2014 1:16 pm من طرفعراب الوظائفgoweto_bilobedجداول امتحانات نصف العام محافظة القليوبية الأربعاء ديسمبر 04, 2013 6:57 pm من طرفمدحت خليفهgoweto_bilobedتابعوا معنا مسابقة الهدى والنور 2013 السبت أغسطس 24, 2013 9:11 pm من طرفshehta2000goweto_bilobedالان نتيجة مسابقة الهدى والنور للقرآن الكريم الثلاثاء يوليو 09, 2013 12:24 pm من طرفمدحت خليفهgoweto_bilobedأفكارنا هي السبب الرئيسي لأمراضناالسبت يونيو 29, 2013 5:58 pm من طرفوليدو الحلوgoweto_bilobedالان نتيجة الاعدادية بالاسكندريةالسبت مايو 25, 2013 3:29 pm من طرفaron100goweto_bilobedتفعيل النسخة المحموله من منتدى المنشاة الكبرى الإثنين مايو 20, 2013 11:45 am من طرفmohamed safwat

شاطر | 
 

 الجيش الإسرائيلي يبدأ مناورات ضخمة وتأهب في لبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed safwat
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1441
نقاط : 24660
تاريخ التسجيل : 06/01/2010
العمر : 31
المزاج الحمد لله

مُساهمةموضوع: الجيش الإسرائيلي يبدأ مناورات ضخمة وتأهب في لبنان   الإثنين يناير 11, 2010 9:13 pm

الجيش الإسرائيلي يبدأ مناورات ضخمة وتأهب في لبنان

الاحد 07 جمادى الآخرة 1430 الموافق 31 مايو 2009






الإسلام اليوم/ وكالات

بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أضخم مناورات منذ احتلاله فلسطين يختبر خلالها مدى جاهزية جبهته الداخلية لمواجهة حرب شاملة مع عدد من الدول، الأمر الذي أثار مخاوف الفلسطينيين في قطاع غزة من هجوم عسكري جديد ربما يستهدفهم، ووضع الجيش اللبناني في حالة تأهُّب.
وستحاكي المناورات التي تستمرّ حتى الخميس المقبل، وأطلق عليها "نقطة تحول 3"، الوضع في إسرائيل حال إطلاق صواريخ بشكل متزامن عليها من غزة ولبنان وسوريا وإيران، وستبلغ ذروتها الثلاثاء؛ حيث يدخل جميع المواطنين بلا استثناء إلى الملاجئ.
وقال المتحدث باسم وزارة الحرب الإسرائيلية، شلومو درور في تصريحات صحفية: إن "المناورات تهدف إلى التمرُّن على مواجهة سيناريو قائم على هجمات متزامنة من عدة جهات، وبوسائل متنوعة"، مشددًا على أن سيناريو كهذا غير متوقع.
وأضاف: إن "هذه المناورات ستبلغ ذروتها الثلاثاء المقبل؛ حيث ستطلق صافرات الإنذار في جميع الأنحاء، وسيترتب على المواطنين التوجه إلى الملاجئ خلال ثوانٍ في بعض المناطق وفي مناطق أخرى، خلال ما لا يزيد عن ثلاث دقائق، كما ستعقد جلسات للحكومة ضمن المناورات لمحاكاة الجلسات التي تعقد لمناقشة الخطوات التي ستتخذ في وضعٍ كهذا".
وبحسب الإذاعة الإسرائيلية فإن 70 مسئولاً عسكريًا أجنبيًا سيشارك في هذه المناورات بعد موافقة حكومة الاحتلال على الطلبات المقدمة من دول أجنبية من بينها: فرنسا، واليابان، وهنغاريا، وألمانيا، وأورجواي، وأمريكا.
وقالت الإذاعة: إن "إسرائيل تستعد لاستقبال العشرات من المسئولين العسكريين الأجانب لحضور (نقطة تحول 3) بعد أن وافقت وزارة الدفاع والجبهة الداخلية للجيش الإسرائيلي على حضور 70 مسئولاً عسكريًا أجنبيًا".
وأضافت: إن "المناورة التي تعد الأكبر في تاريخ إسرائيل، وستشمل المكاتب الحكومية و252 مجلسًا محليًا والبلديات، وسيتم فتح غرف أزمات للتعامل مع السيناريوهات الطارئة المختلفة، وأنّ الحكومة ستواجه أثناء المناورة عددًا من السيناريوهات، وفيها حرب شاملة مع حزب الله وسوريا وحماس".
وتُعَد هذه المناورة هي الثالثة منذ الحرب اللبنانية الثانية عام 2006، وتأتي بعد أسبوعين من قيام سلاح الجو الإسرائيلي بمناورات، مدتها أربعة أيام؛ للتدرب على مواجهة هجوم بالصواريخ والطائرات من سوريا وإيران.
وأثارت مناورات: "نقطة تحول 3" مخاوف الفلسطينيين في قطاع غزة من تعرضهم لعدوان جديد، خاصة أنهم لم يتعافوا بعد من آثار العدوان الشرس الذي تعرضوا له في الفترة ما بين 27 ديسمبر و18 يناير الماضيين، والذي خلف أزيد من 1400 شهيد، ونحو 5400 جريح، معظمهم من النساء والأطفال.
وقالت والدة أحد أطفال غزة وتدعى أم حمزة: "إن طفلي لم يتعاف بعد من آثار الحرب الشرسة التي شنتها ضدنا إسرائيل، ومجرد سماعه لصوت طائرات الـ"F16 " المرعب، تعيد لديه ذكريات الحرب الأليمة، والتي عندما تحضر تفشل كل مسكنات اللغة في إسكاتها".
وأضافت وعلامات الألم على وجهها: "بعد الحرب الأخيرة لم أفلح في مسح جذور الخوف من عقله الصغير، فلا ينام إلا بجواري ويده بيدي.. وما إن يسمع صوت الطائرات لا يصمت عن البكاء والصراخ طالبا منها أن تتوقف وترحل بعيدا عنا".
أما لبنان، فقد وضع جيشها في حالة تأهب قصوى خشية أن تستغل إسرائيل هذه المناورة وتشن هجوما جديدا عليه، خاصة بعد تحذير الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في وقت سابق من هذه المناورات، وتأكيده على الهدف منها قد يكون التحضير لحرب مفاجئة ضد لبنان.
وقال مصدر أمني لبناني إنه "على الرغم من أن الحكومة اللبنانية تلقت تأكيدات من أطراف عديدة، وفيهم قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة "يونيفيل" بأن المناورات ذات طبيعة دفاعية، إلا أن الجيش وضع في حالة تأهب قصوى على طول الحدود مع إسرائيل".
وشنت إسرائيل حربا شرسة على لبنان صيف 2006، استمرت 33 يوما وخلفت آلاف القتلى والجرحى، فضلا عن الدمار الواسع الذي لحق بالعاصمة اللبنانية بيروت، خاصة الضاحية الجنوبية، مقر حزب الله.










مع تحياتى
محمد صفوت خاطر
مؤسس الموقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جمال معوض زين الدين
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

ذكر عدد المساهمات : 28
نقاط : 9377
تاريخ التسجيل : 05/05/2010
العمر : 54
المزاج الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: الجيش الإسرائيلي يبدأ مناورات ضخمة وتأهب في لبنان   الجمعة مايو 07, 2010 1:37 pm

عاوزين نقول لكل العالم
المسألة الفلسطينية ليست صراع بين العرب مسلمين ومسيحيين وبين اليهود العداء والكراهية بين العرب واليهود نتيجه ليست سبب
اما السبب هو
1_ احتلال فلسطين واجبار العرب على الهجرة
2_ اعلان المحتل ارتباطه باليهودية بل واتخاذها مبررا للاحتلال
هذا بالطبع ولد رد فعل ضد اليهود
اى ان المسالة قبل كل شئ هى مسالة شعب تعرض للعدوان والظلم وسلبت ارضه وانتهكت حقوقه ومئات من القرى العربية دمرت بالكامل من قبل جماعات غازية
ومن مصلحة العالم اجمع وضع حداخذا العدوان الصهيونى الذى يصنع قنبلة ديموغرافية تهدد امن المنطقة وسلامة العالم
وعلى اليهود انفسهم ان يفهموا انهم يصنعون ما هم اول ضحاياه وان الدولة ثنائبة الهوية هى الحل المعقول والذى يجنب العالم مخاطر لا تعرف كل ابعادها عندئذ يتوقف تدفق المهجريين وتتنتهى اسباب السباق السكانى وبالرغم من التنازل العربى المقدم فى هذا الحل ولا ينسوا ان فى هذا الحل رغم ان الاغلبية تكون للعرب الا انهم لاينسوا ان 95 % من اليهود الموجودين مهجريين ومن خارج فلسطين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohamed safwat
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1441
نقاط : 24660
تاريخ التسجيل : 06/01/2010
العمر : 31
المزاج الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: الجيش الإسرائيلي يبدأ مناورات ضخمة وتأهب في لبنان   الجمعة مايو 07, 2010 2:15 pm

هذة رسالة وصلتنى على الخاص من الاستاذ جمال معوض



الول عاوز اقول ان المنتدى ده شمغة تضيئ المنشاة الكبرى
بس كنت عاوز لما نتكلم فى موضوع اسرائيل نعرف الشباب الاول ايه اصل الخلاف ونقول كمان ايه حكاية انه ثابت تاريخيا وجود بنى اسرائيل فى فلسطين دى اللى بيقولوا عليها وان كان ثابت تاريخيا انهم من قبل الميلاد فى فلسطين بس مش هم الجماعه الوحيده اللى من قبل الميلاد
فيوجد جماعات عرقيه اخرى من قبل الميلاد
وليس هم اغلبية سكان فلسطين حتى نكبة 48
وكمان لازم الناس تعرف ان بنى اسرائيل دى 12 قبيلة انقرضت منذ زمن بعيد ومن تبقى منهم كان يعيش فى فلسطين مع العرب والمشكلة ظهرت نمجيئ جماعات من خارج فلسطين وبداية غزوها استيطانيا قبل الغزو العسكرى










مع تحياتى
محمد صفوت خاطر
مؤسس الموقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

الجيش الإسرائيلي يبدأ مناورات ضخمة وتأهب في لبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المنشاة الكبرى  :: منتدى الأخبار والمال والأعمال والشئون القانونية والعسكرية :: أخبار واسرار عسكرية عالمية-
انتقل الى:  

© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | مدونة مجانية