منتدى المنشاة الكبرى
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى المنشاة الكبرى

الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
goweto_bilobedوظائف شاغرة 16/7/2014الأربعاء يوليو 16, 2014 12:48 am من طرفعراب الوظائفgoweto_bilobedوظائف شاغرة 4/7/2014الجمعة يوليو 04, 2014 6:49 pm من طرفعراب الوظائفgoweto_bilobedمحاضرات فيديو في هندسة الزلازل وتصميم المنشأت لمقاومة الزلازلالإثنين يونيو 30, 2014 9:40 pm من طرفعادل المعكوفgoweto_bilobedوظائف شاغرة 26/6/2014الأربعاء يونيو 25, 2014 10:12 pm من طرفعراب الوظائفgoweto_bilobedوظائف شاغرة 18/6/2014الثلاثاء يونيو 17, 2014 10:48 pm من طرفعراب الوظائفgoweto_bilobedوظائف شاغرة في السعوديةالخميس يونيو 12, 2014 11:42 pm من طرفعراب الوظائفgoweto_bilobedوظائف شاغرة متنوعةالجمعة يونيو 06, 2014 1:16 pm من طرفعراب الوظائفgoweto_bilobedجداول امتحانات نصف العام محافظة القليوبية الأربعاء ديسمبر 04, 2013 6:57 pm من طرفمدحت خليفهgoweto_bilobedتابعوا معنا مسابقة الهدى والنور 2013 السبت أغسطس 24, 2013 9:11 pm من طرفshehta2000goweto_bilobedالان نتيجة مسابقة الهدى والنور للقرآن الكريم الثلاثاء يوليو 09, 2013 12:24 pm من طرفمدحت خليفهgoweto_bilobedأفكارنا هي السبب الرئيسي لأمراضناالسبت يونيو 29, 2013 5:58 pm من طرفوليدو الحلوgoweto_bilobedالان نتيجة الاعدادية بالاسكندريةالسبت مايو 25, 2013 3:29 pm من طرفaron100goweto_bilobedتفعيل النسخة المحموله من منتدى المنشاة الكبرى الإثنين مايو 20, 2013 11:45 am من طرفmohamed safwat
مواضيع مماثلة

شاطر | 
 

 أبرز الأحداث المرتقبة في عام 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed safwat
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1441
نقاط : 23496
تاريخ التسجيل : 06/01/2010
العمر : 30
المزاج الحمد لله

مُساهمةموضوع: أبرز الأحداث المرتقبة في عام 2010   الإثنين فبراير 08, 2010 6:16 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




أبرز الأحداث المرتقبة في عام 2010

نستعرض لكم ابرز الأحداث المرتقبة في عام 2010، منها مونديال جنوب افريقيا، والانخابات العراقية، واحتفال بمناسبة مرور 200 عام على ولادة الموسيقار فريدريك شوبان



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

مونديال جنوب إفريقيا: في 11 من حزيران 2010، موعد مباراة الافتتاح لمونديال جنوب إفريقيا، وهو أول كأس عالم يقام على أرض القارة السمراء.

الانتخابات العراقية: بعد تجاذبات سياسية وانقسامات بين الكيانات السياسية العراقية، تم إقرار قانون الانتخابات البرلمانية التي سيشهدها العراق عام 2010.
ستجرى في 18 أو 21 كانون الثاني، 2010. وكان من المقرر أصلاً إجراؤها في 16 كانون الثاني، لكن تم تأجيلها بعد التأخر في الموافقة على قانون جديد للانتخابات. وستجري بموجب نظام التمثيل النسبي، حيث يتم تقسيم المقاعد البرلمانية بين الأحزاب على أساس عدد الأصوات التي حصلت عليها في كل محافظة من محافظات العراق. ويستند عدد نواب كل محافظة إلى عدد السكان.

عام شوبان وشومان: ستقام العديد من الفعاليات الموسيقية والسهرات الفنية التي ستعزف فيهما موسيقى كل من فريدريك شوبان وروبرت شومان بمناسبة الذكرى المائتين على ميلادهما

عام دولي للتقريب بين ثقافات الشعوب: عرّفت الأمم المتحدة عام 2010 "كسنة دولية للتقريب بين ثقافات الشعوب" ودعم "التنوع البيولوجي"، ففي كل عام تموت المئات من الكائنات الحية بسبب الإنسان.

اوروبا تجند نفسها لمحاربة الفقر: تعتزم أوروبا تعزيز جهودها العام القادم لمحاربة الفقر. إذ رغم الغنى ورفاهية شعوب الإتحاد الأوروبي، إلا أن قرابة 20 بالمائة من سكانه لا يستطيعون توفير مستلزمات الحياة الضرورية.

2010 عام لخدمة العلم والمعرفة: 2010 سنة العلم والمعرفة في العاصمة برلين. إذ أن مكتبة المدينة وشاريته وأكاديمية العلوم وجامعة هومبولد ومعهد ماكس بلانك، جميعهم ينظمون فعاليات ونشاطات متعددة طيلة السنة القادمة.

كونراد سوز كان سيحتفل 2010 بعيد ميلاده المائة: مخترع الكمبيوتر المهندس كونراد سوز كان سيحتفل هذا العام بعيد ميلاده المائة. إلا أنه توفي عام 1995 في مدينة فولدا الألمانية.

الذكرى المائة لوفاة مارك تواين: من منا لايعرف الأديب الأمريكي الكبير مارك تواين، مؤلف مغامرات توم سوير و الذي سيحي العالم هذا العام ذكرى وفاته المائة.

سنة الأسد: 2010 حسب التقويم الصيني سنة الأسد، ويقال إن من ولد في عام الأسد يتميز بعدم الصبر والتهور



[size=21]ما هي أهم الإستكشافات العلمية لعام 2009 ؟


نشرت صحيفة "العلوم" ساينس" أهم اكتشافات علمية خلال عام 2009، تضمنت الاكتشافات حفرية "أردى" الجدة الإنسانية، وعقار إطالة عمر الفئران، والبحث عن الماء على سطح القمر، وتطوير التلسكوب "هابل". وأشار موقع ABC الأسبانية إلى أن الكشف عن "أردى" الجدة الإنسانية، جاء على قمة الأعمال العلمية فى العام الحالى، خاصة بعد أن أثبت التحقيق حول ارديبيثيكوس راميدوس Ardipithecus وجود تغيير فى طريقة التفكير حول التطور البشرى.

فهذا الكشف يمثل تتويجا لـ 15 عاما من البحث الدقيق والتعاون الكبير من جانب 47 عالما من 9 دول وخبراء فى مختلف المجالات، مشيرة إلى أن الحفريات الأولى من Ardipithecus تم العثور عليها فى 1994، وهو ما سيؤدى إلى ثورة علمية، لأنه من المحتمل أن يكون الشمبانزى والغوريلا لهما سلفا مشتركا، مما قد يؤدى إلى تغيير فى فهم نظرية التطور الإنسانى.

أما الاكتشاف الثانى الذى رصدته صحيفة العلوم فهو تلسكوب "فيرمى" الذى كشف عن النجوم النابضة الجديدة، وهو اختراع مشترك بين الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا واليابان والسويد، وساهم فى تحديد فئات جديدة من النجوم النابضة عالية المغنطة والتى لم تكن معروفة من قبل التى ينبعث منها ضوء فريد يسمى أشعة جاما. وأوضحت الصحيفة أن الدواء الذى يطيل العمر الذى يسمى Rapamycin رابيماسين يمثل الاكتشاف الثالث، حيث قام علماء أمريكيين باختبار هذا الدواء على حياة الفئران ووصل عمر الفار 600 يوم.

بالإضافة إلى ذلك فقد تم اكتشاف مواد التى تغطى بالسيلكون والجرافين وهى تزود سرعة أجهزة الكمبيوتر والهواتف وغيرها من المعدات الإلكترونية، بمعدل عشر مرات، وهى عبارة عن رقائق من مادة تتكون من ذرات الكربون التى بدأ تجريبها بالفعل، ويتوقع الخبراء أن تكون هى المادة الأساسية للأجهزة الإلكترونية خلال عشرين عاما.

وأضافت الصحيفة إلى أن فريق دولى قام بمشاركة باحثين من CSIC الإسبانية باكتشاف مادة كيماوية تساعد النباتات على مواجهة الجفاف، وهى تشبه الهرمون النباتى الطبيعى حمض الأبسيسيك (ابا)، وهذه المادة لديها القدرة على التكيف مع ظروف الضغط وتزيد من فرص البقاء على قيد الحياة، ويقترح العلماء رش النباتات بهذا المنتج لزيادة قدرته على تحمل الظروف البيئية المعاكسة مثل الجفاف، وهو ما يمكن أن يساعد فى تحسين المحاصيل وتجنب خسائر تقدر بمليارات الدولارات سنويا للمزارعين.

كما تضمنت الاكتشافات أول أشعة ليزر فى العالم من أشعة إكس تستطيع تغيير الهياكل الإلكترونية للمواد، وهى أحد الاكتشافات التى أعلن عنها المكتب الإقليمى الفرعى الوطنى، وتم إجراء عدد كبير من التجارب فى كثير من الميادين العلمية وصفت بأنها "مصدر الضوء الأكثر تعقيدا من أى وقت مضى"، لافتة إلى أن هذا الليزر هو أداة غير مسبوقة لدراسة التركيب الذرى للبلورات والمعادن واللدائن ومواد أخرى مع دقة لم يسبق له مثيل".

أحد الاكتشافات التى تحدثت عنها المجلة هو مغناطيس ذو قطب واحد يستطيع إنتاج الكهرباء، توصل إليه مجموعة من الباحثين البريطانيين باستخدام مغناطيس بقطب واحد باستخدام بلورات ثلج التى يعرف باسم ثلج اسبين وهى قادرة على زيادة إنتاج خط المغناطيس بزيادة مماثلة لتوليد الكهرباء.

الصحيفة ذكرت أن وكالة ناسا قامت باكتشاف مياه على سطح القمر، فى تشرين الثاني الماضى وذلك بعد تحطم المركبة الفضائية LCROSS فى القطب الجنوبى للقمر، ورفع سحابة من المواد بحيث يستطيع العلماء إجراء دراسة عن وجود جليد الماء، وتشير البيانات الأولية التى تم الحصول عليها من خلال تحليل هذه المواد إلى أن البعثة اكتشفت وجود المياه، وهذا الاكتشاف يفتح فصلا جديدا فى معرفتنا من القمر.

الاكتشافات الاخرى التى تحدثت عنها الصحيفة كانت عبارة عن توصل رواد الفضاء للمكوك اتلانتس بتطوير تلسكوب هابل الفضائى، بحيث أصبح أكثر وضوحا ويعطى أروع الصور له حتى الآن، مشيرة إلى أن بهذه الاكتشافات فإن المجال أصبح مفتوحاً لاكتشافات أخرى فى العام المقبل، خاصة أن هناك اكتشافات علمية لابد من متابعاتها فى عام 2010 ومنها عملية التمثيل الغذائى للخلايا السرطانية، وأطياف ألفا المغناطيسية والخلايا الجذعية، وعلاج الأمراض العصبية والنفسية، ومستقبل الرحلات الفضائية.

[/size]











مع تحياتى
محمد صفوت خاطر
مؤسس الموقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohamed safwat
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1441
نقاط : 23496
تاريخ التسجيل : 06/01/2010
العمر : 30
المزاج الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: أبرز الأحداث المرتقبة في عام 2010   الإثنين فبراير 08, 2010 6:17 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


كم بلغ عدد حالات الإنتحار في 2009؟

مليون شخص على الأقل ينتحرون سنويا في العالم، أي ما يعادل حالة انتحار كل أربعين ثانية. ويشكل الانتحار عاشر سبب وفاة (1,5% من الوفيات) وتنفرد الصين وحدها بأكثر من 30% من الحالات، في حين تسجل جمهوريات الاتحاد السوفياتي سابقا أرقام انتحار مقلقة. وفي البلدان المتطورة يبلغ عدد الرجال المنتحرين أربعة أضعاف العدد نفسه لدى النساء. وفي معظم البلدان المسنين هم أكثر من ينتحر حتى وان كانت نسبة الانتحار ازدادت لدى الشبان خلال الخمسين سنة الماضية. وتشهد نسبة الانتحار ارتفاعا في فصل الربيع لا سيما بين الرجال.

250 محاولة انتحار في قطاع غزة
سجلت حالات الانتحار بين صفوف الفلسطينيين في قطاع غزة، معدلات غير مسبوقة بين الفلسطينيين في العام الجاري، نتيجة التدهور الحاد في الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وانسداد أفق الحل السياسي.

وبينت إحصائية صادرة عن إدارة التخطيط والبحوث في الشرطة الفلسطينية في الضفة الغربية أن عدد محاولات الانتحار بلغت 250 حالة منذ مطلع عام 2009 الحالي، نتج عنها ثمانية حالات وفاة، في حين تم تسجيل 95 محاولة تسببت بوفاة 7 حالات وفاة في قطاع غزة منذ مطلع العام.

وأرجع أحد الضباط في تلك الإدارة ذلك "إلى انخفاض الوازع الديني". ونفى أن تكون هناك حالات ناتجة عن الظروف السياسية. وأوضح أن تقارير الشرطة الفلسطينية يرصد حالتين إلى 3 محاولات انتحار يومياً.

واستناداً إلى إحصائيات الشرطة، فإن الإناث تتفوق على الذكور في محاولات الانتحار، حيث بلغت نسبة الفتيات في الفئة العمرية فتتراوح بين 16 و45 عاما اللواتي حاولن إنهاء حياتهن، بلغن 60.6% من إجمالي المحاولات.

وبين أن محاولات الانتحار تجري وفق أساليب مختلفة، مثل شرب المواد الكيماوية بشكل متعمد، كالكلور والكاز، أو الأدوية. كما يمكن محاولة الانتحار عبر القفز من علو، أو جرح إحدى الشرايين باليد.

30181 شخص انتحر في اليابان
أعلنت وكالة الشرطة الوطنية في اليابان تجاوز عدد المنتحرين في البلاد حاجز الثلاثين ألف للعام 12 على التوالي. وقالت الوكالة إن 30181 شخصا انتحروا في اليابان موضحة أن 21566 ألفا من الرجال و8615 من الإناث. ويقول خبراء إنه في المتوسط تحدث 90 حالة انتحار في اليوم ما يشير إلى أن قرابة ألف شخص على حافة الانتحار في أي يوم من أيام العام.

ويرى خبراء أن المشاكل الصحية بما في ذلك الاكتئاب بسبب العمل كانت السبب الرئيسي لحالات الانتحار في عام 2008 لتشكل حوالي 47% من حالات الانتحار وعددها 32249 بينما تشكل الأسباب الاقتصادية 23% والمشاكل العائلية 1ر12% .











مع تحياتى
محمد صفوت خاطر
مؤسس الموقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohamed safwat
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1441
نقاط : 23496
تاريخ التسجيل : 06/01/2010
العمر : 30
المزاج الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: أبرز الأحداث المرتقبة في عام 2010   الإثنين فبراير 08, 2010 6:18 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


أغرب القصص على الموقعي الفيسبوك والتويتر في عام 2009

امتلأ العالم بالقصص الغريبة في عام 2009 ابتداء من البلدة الألمانية التي نشرت إعلانا عن مواد إباحية عن غير قصد على موقعها الالكتروني، إلى الأمريكي الذي عطل حفل زفافه لتحديث حسابيه على موقعي فيسبوك وتويتر.

وثبت أن مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر ويوتيوب أرض خصبة للكثير من القصص الغريبة. ونصح الأطباء البريطانيون بتجاهل الرسائل الغرامية من المرضى، بعد أن شهد موقع فيسبوك بعضها، وطلب من النواب في هولندا عدم إرسال رسائل إلى موقع تويتر أثناء وجودهم بالبرلمان وفي كندا، حيث اضطر نائب بالبرلمان للاعتذار عن اهانة خصم على موقع تويتر.

في نيويورك حصل خمسة من سفراء المراحيض على وظائف تنطوي على أن يبعثوا برسائل على موقع تويتر من المراحيض الموجودة في ميدان تايمز للترحيب بالسائحين والمتسوقين ثم يبعثوا برسائل أخرى عن لقاءاتهم.

وبعث برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة برسائل نصية إلى اللاجئين العراقيين في سوريا حتى يستطيعوا استبدال القسائم وهي الرسائل النصية نفسها بأطعمة طازجة من المتاجر المحلية. وأظهرت دراسة مسحية أمريكية أن واحدا من كل خمسة سائقين يقرأ أو يرسل رسائل نصية من وراء عجلة القيادة.

وقال روبرت داربلنت رئيس نادي السيارات الأمريكي " التقنيات الجديدة التي تساعدنا على أداء مهام متعددة في حياتنا اليومية والمواقع الاجتماعية التي تزداد شعبية تمثل تحديا تصعب مقاومته".

ومثلت أنفلونزا الخنازير تحديًا آخر ومصدرًا غنيا للإخبار الغريبة. في مصر ذبحت آلاف الخنازير على الرغم من أن منظمة الأمم المتحدة قالت أن الذبح الجماعي خطأ حقيقي لان هذه السلالة من الأنفلونزا لم تكتشف في الخنازير.

ونصح مشجعو كرة القدم الروس باحتساء الويسكي في رحلة إلى ويلز لمشاهدة إحدى المباريات المؤهلة لنهائيات كأس العالم للوقاية من الفيروس. وفي اليابان توقف المرشحون عن المصافحة، وفي ايطاليا صمم مبتكر موزعًا الكترونيا للمياه المقدسة حيث يمرر مرتاد الكنيسة يده تحت جهاز استشعار لتخرج الآلة المياه المقدسة.

وأوقع انتشار وسائط جديدة الناس في مشاكل، ألقي القبض على لصوص هولنديين بمساعدة أحدى كاميرات رؤية الشارع وهي خدمة توفرها جوجل، وبعث لص بريطاني صورته الشخصية إلى صحيفة لان المجرم المطلوب إلقاء القبض عليه قال أن الصورة التي تحتفظ بها الشرطة له لا تعجبه.

وفي الهند اندلعت مشاجرة بين الطيارين وطاقم أحدى الرحلات الجوية، في الولايات المتحدة تجاوز طياران بشركة نورثوست وجهتهما بمئتين وخمسين كيلومترا، وقالا إنهما فقدا الاتجاه أثناء استخدامهما جهازي الكمبيوتر المحمول في قمرة القيادة.

وجرى التنديد بمسؤولين في مجال سباقات الخيول في استراليا لإقامتهم سباقا للأقزام، وجرى السباق في مضمار بين أقزام يرتدون القمصان المميزة للمشاركين في سباقات الخيول امتطوا خنازير.

وحث مجلس السياحة في العاصمة الفرنسية باريس السكان المحليين على القيام بواجبهم لمكافحة انخفاض الزوار بنسبة 17 في المائة بعبارة ابتسم من فضلك.

في النرويج تبين أن الأبقار السعيدة أكثر إنتاجًا، ومنذ طبقت قواعد جديدة عام 2004 تسمح للأبقار بالاسترخاء لما يصل إلى نصف يوم على حاشيات مطاطية، ذكر مسؤولون أنها تنتج مزيدا من اللبن وتعاني من إصابات أقل في الضرع.

وطلبت مدرسة ايرلندية من التلاميذ إحضار المناديل الورقية الخاصة بهم معهم لمساعدة المدرسة على توفير الأموال، بينما قال مسؤولون في كوبا أن البلاد تواجه نقصا حادا في المناديل الورقية.

واحتلت قضية التغير المناخي موقعا مهما في عام 2009. ومن أجل توفير المياه والكهرباء حث الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز الشعب على التوقف عن الغناء أثناء الاستحمام.

أما من يتمنون إحراق جثثهم بعد وفاتهم لكنهم يشعرون بالقلق من انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري حتى بعد مماتهم فعلموا أن هناك متعهدا للجنازات في فلوريدا توصل إلى طريقة أكثر صداقة للبيئة وذلك بإذابة الجسم باستخدام عملية كيميائية.











مع تحياتى
محمد صفوت خاطر
مؤسس الموقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohamed safwat
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1441
نقاط : 23496
تاريخ التسجيل : 06/01/2010
العمر : 30
المزاج الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: أبرز الأحداث المرتقبة في عام 2010   الإثنين فبراير 08, 2010 6:18 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


إبتكارات 2009 غرائب و طرائف
شهد عام 2009 الكثير من الإبتكارات المميزة، ولم تخل هذه الإبتكارات من الطرائف والغرائب
ننقل لكم أطرف إبتكارات عام 2009

أبو غمازتين

خلال العام 2009 ابتكر فنان أميركي فكرة جديدة أطلق عليها اسم "السراويل الغمازة"، وهي عبارة عن سراويل جينز مطبوع على جانبي مؤخرتها عينان بشريتان تومضان باستمرار وتغمزان بين الحين والآخر لمن ينظر إليهما.

للتسوق والاستجمام

المصمم الكوري "جايبيوم جيونغ" نجح خلال العام 2009 في ابتكار دراجة هوائية تسمح بالجمع بين متعة التسوق وبين متعة قيادة الدراجة الهوائية.

الابتكار الذي أختير له اسم "كارترايدر" يمنح مستخدمه امكانية التجول في أرجاء أي سوق سوبرماركت، وكذلك في الشوارع والأماكن العامة.

إلا مشاعر الكلب

شهد العام 2009 ابتكار نسخة مطورة لجهاز يزعم مبتكروه اليابانيون انه يستطيع أن يترجم نباح الكلاب الأليفة إلى لغة بشرية مفهومة.

الجهاز الذي يحمل اسم "بولينغوال" يترجم مشاعر الكلاب الأليفة ويعرضها إما على شكل نصوص مكتوبة أو أصوات منطوقة بما يسمح لمالك الكلب أن يتعرف على مشاعره وأحاسيسه.

حافلة برمائية

في مالطا، ظهرت خلال العام 2009 أول حافلة برمائية، الحافلة البرمائية المبتكرة تعرف باسم "أمفيكوتش".

تسع نحو 50 راكباً وتصل سرعتها القصوى على سطح الماء إلى نحو 10 كيلومترات في الساعة بينما تبلغ سرعتها على الأرض نحو 100 كيلومتر.


"أوتوكلوز"... يمنحك الراحة

"أوتوكلوز" هو الاسم الذي تم اطلاقه على مرحاض الكتروني "ذكي" تم ابتكاره خلال العام 2009، وهو المرحاض المزود بتقنيات فائقة التطور بما في ذلك تقنية الاستشعار بالأشعة تحت الحمراء.

وبفضل تلك التقنيات فإن "أوتوكلوز" يمنح مستخدميه راحة تامة إذ انه يرفع غطاءه تلقائياً بمجرد أن يقترب منه أي شخص، كما انه يعيد الغطاء إلى مكانه فور الانتهاء من استخدامه.

مخالب اصطناعية لقص الشعر

مصفف الشعر الأميركي "فالينتينو لوسورو" كشف النقاب خلال العام 2009 عن ابتكاره الطريف الذي هو عبارة عن مجموعة من المخالب الاصطناعية التي يثبتها على أطراف أصابعه كي يقص بها شعر زبائنه بسرعة فائقة.

وقال لوسورو انه أنفق على تطوير ابتكاره الثوري نحو 200 ألف دولار أميركي على مدى سنتين.

كونكريت شفاف

في مطلع العام 2009، كشف علماء هنغاريون النقاب عن انهم نجحوا في تطوير نوع جديد من الخرسانة (الكونكريت) التي تتميز بكونها شبه شفافة.

وأوضح العلماء ان الخرسانة الجديدة اكتسبت خاصية الشفافية بفضل احتوائها على ألياف بصرية تقوم بنقل الضوء من أحد جانبي الكتلة الخرسانية إلى الجانب الآخر لتسمح بذلك بظهور صورة شبحية عبر أي جدار مصنوع من هذا النوع من الخرسانة.

فندق للأسماك

في مدينة أمستردام الهولندية، تم خلال العام 2009 افتتاح أول فندق مخصص للأسماك الأليفة، وهو الفندق الذي يقدم خدمة على مستوى 5 نجوم، ويفتح أبوابه (أو بالأحرى يفتح أحواضه) أمام ضيوفه ونزلائه من الأسماك الأليفة التي يرغب أصحابها في أن تتمتع برعاية فائقة خلال فترة سفرهم.

ويتميز الفندق الأول من نوعه على مستوى العالم بأنه مزود بجميع وسائل الراحة والترفيه.. بما في ذلك ملعب تنس و... "مسبح"!!

سماعات لتخدير الأطفال

"بيديسيدين" هو الاسم الذي أطلق على اختراع جديد أبصر النور خلال عام 2009، وهو عبارة عن جهاز على هيئة سماعات للرأس لكن وظيفته الأساسية هي تخدير الأطفال عند اخضاعهم إلى فحوصات طبية معينة.

يتميز ذلك الجهاز بأنه يقوم بمهمة التخدير دون أن يصاب الطفل بأي فزع حيث إنه يتم تشغيل موسيقى وأصوات مبهجة خلال بث غاز معين يقوم بتهدئة أعصاب الطفل تمهيداً لاخضاعه للفحص.












مع تحياتى
محمد صفوت خاطر
مؤسس الموقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohamed safwat
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1441
نقاط : 23496
تاريخ التسجيل : 06/01/2010
العمر : 30
المزاج الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: أبرز الأحداث المرتقبة في عام 2010   الإثنين فبراير 08, 2010 6:19 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


أحداث هزت العالم في عام 2009

من تنصيب باراك اوباما الى الحرب البربرية الهجومية على قطاع غزة الى افلاس جنرال موتورز واطلاق ويندوز 7 واتهام عمر البشير بارتكاب جرائم حرب، شبكة أول حب تستعرض لكم اهم الاحداث التي جرت في العام 2009.

كانون الأول

* روسيا تقطع إمدادات الغاز المصدرة لأوروبا عبر خط الأنابيب الأوكراني بسبب خلاف على الأسعار.
* غرق أكثر من 220 شخصا في كارثة عبارة اندونيسية.
* سقوط طائرة الخطوط الجوية الأميركية على صفحة نهر هدسن خارج مدينة نيويورك ونجاة ركابها البالغ عددهم 155 شخصا بالإضافة إلى طاقمها.
* إسرائيل تنهي هجومها على قطاع غزة الذي خلف نحو 1400 قتيل فلسطيني معظمهم من المدنيين.
* باراك أوباما يؤدي اليمين الدستورية ليصبح الرئيس الرابع والأربعين للولايات المتحدة، وأول رئيس من أصول أفريقية لها.
* أوباما يعلن إغلاق معتقل خليج غوانتنامو في غضون عام، ولكنه تراجع عن ذلك.
* انتخاب الزعيم الإسلامي المعتدل شيخ شريف شيخ أحمد رئيسا للصومال بعد انسحاب قوات الغزو الأثيوبية، وتزايد الآمال في أن يسود السلام في هذه الدولة الواقعة في القرن الأفريقي.

شباط
* انتخاب الزعيم الليبي معمر القذافي رئيسا للاتحاد الأفريقي، والقذافي يعلن بعد انتخابه مباشرة عن تعهده بمواصلة الدفع بمشروع "الولايات المتحدة الأفريقية".
* حريق مدمر في الغابات الاسترالية يسفر عن مقتل 173 شخصا.
* تعيين أول سيدة في منصب نائب وزير شؤون تعليم المرأة في المملكة السعودية، مما يعد انجازا كبيرا في دولة بدأت فيها المرأة المشاركة في الانتخابات منذ خمس سنوات فحسب.
* أوباما يصادق على حزمة تحفيزية غير مسبوقة بقيمة 787 مليار دولار لمواجهة حالة الركود التي ضربت الاقتصاد.
* المحكمة تخلي سبيل أربعة من المتهمين بقتل الصحافية أنا بوليتكوفيسكايا في شقتها بموسكو في أكتوبر 2006، وإعادة محاكمة أربعة مشتبه بهم في الخامس من آب.
* الفيلم الهندي "مليونير العشوائيات" يحصد ثماني جوائز أوسكار من أصل عشر ترشيحات، منها أفضل صورة وأفضل مخرج.
* محكمة جرائم الحرب الخاصة التابعة للأمم المتحدة تبرئ الرئيس الصربي السابق ميلان ميلوتينوفيتش وتعاقب قادة آخرين.
* أوباما يعلن عن خطط سحب معظم القوات الأميركية من العراق بحلول أواخر آب 2010 .

آذار

* المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي تصدر مذكرة اعتقال بحق الرئيس السوداني عمر البشير وتتهمه بارتكاب جرائم حرب.
* شاب يردي 15 شخصا قتلى قبل أن يقتل نفسه في مذبحة شهدتها مدينة فينندن قرب شتوتغارت بألمانيا.
* تاتا موتورز الهندية تنتج السيارة "نانو" أرخص سيارة في العالم بسعر أقل من ألفي دولار.
* مسؤولو الامم المتحدة يقولون إن نحو 750 شخصا لقوا حتفهم جنوبي السودان خلال شهر آذار نتيجة مصادمات بسبب الماشية.
* وصول اليمين إلى حكومة إسرائيل وبنيامين نتانياهو يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لوزراء إسرائيل.

نيسان
* الرئيس الأميركي باراك أوباما يزور براغ ويلتقي بقادة الاتحاد الأوروبي للمرة الأولى، ويلقي خطابا مهما يدعو فيه لنزع السلاح النووي عالميا.
* كوريا الشمالية تطلق صاروخا تزعم أنه يحمل قمرا صناعيا، ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يدينها.
* زلزال مدمر يضرب مدينة لاكويلا وسط إيطاليا ويقتل 307 أشخاص ويترك الآلاف بلا مأوى.
* آلاف الطلاب المتظاهرين احتجاجا على فوز الشيوعيين في الانتخابات، يقتحمون مبنى البرلمان المولدوفي ويضرمون النار في قصر الرئاسة في العاصمة كيشيناو مما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة أكثر من 200 شخص.
* انتخاب الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة (72 عاما) لفترة رئاسة ثالثة غير مسبوقة.
* متظاهرون مناهضون للحكومة التايلاندية يعرقلون أعمال قمة رابطة بلدان جنوب شرق آسيا في منتجع باتايا.
* كوريا الشمالية تعلن مقاطعتها لمحادثات نزع السلاح النووي السداسية وتقول إنه تمت استعادة المنشآت النووية.
* ظهور فيروس "إيه/إتش 1 إن 1" القاتل في المكسيك بؤرة تفشي وباء انفلونزا الخنازير عالميا، والمكسيك تغلق كل مدارسها وتلغي الطقوس الكنسية وتغلق المطاعم.

أيار

* غارة جوية أميركية تقتل 140مدنيا في إقليم فرح بأفغانستان.
* زوجة رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلوسكوني تعلن اعتزامها الطلاق وهو قرار اتخذته عقب نبأ نشرته إحدى الصحف عن حضور زوجها حفل عيد ميلاد لعارضة ملابس داخلية تبلغ من العمر 18عاما.
* تحالف يتزعمه حزب المؤتمر الحاكم في الهند يحرز فوزا حاسما في الانتخابات العامة.
* توقيع عقوبة الإعدام بحق إمبراطور العقارات المصري الملياردير هشام طلعت مصطفى في قضية قتل المغنية اللبنانية سوزان تميم.
* انتحار الرئيس الكوري الجنوبي السابق روه مو هيون بعد أن خضع للتحقيق في تهمة تقاضي رشى.
* مقتل 100 شخص على الأقل وتضرر 10 آلاف آخرين بسبب إعصار أليا الذي ضرب شرقي الهند وبنغلاديش.
* كوريا الشمالية تجري تجربة نووية ثانية تحت الأرض.

حزيران
* شركة جنرال موتورز الأميركية العملاقة للسيارات تدخل مرحلة الإفلاس، وبعد ذلك بستة أسابيع تخرج من دائرة الإفلاس بوضعها تحت السيطرة الحكومية.
* تحطم طائرة إيرباص تابعة لشركة إير فرانس فوق المحيط الأطلسي قبالة الساحل الشمالي الشرقي للبرازيل، ومقتل 228 شخصا هم جميع ركابها، وانتشال جثث 51 شخصا في اب.
* أوباما يلقي خطابا تاريخيا في جامعة القاهرة في محاولته التقارب مع العالم الإسلامي.
* مجلس الأمن يصوت بالموافقة على فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية عقب التجربة النووية.
* محمود أحمدي نجاد يحرز فوزا ساحقا في الانتخابات الرئاسية، وسط مزاعم من جانب المعارضة عن حدوث عمليات تزوير للأصوات.
* مجلس الأمن الدولي يقرر تشديد العقوبات على كوريا الشمالية بسبب تفجير عبوة نووية.
* وفاة ملك البوب مايكل جاكسون بعد وصف عقار له بهدف علاجه من الأرق، وذلك قبل أيام فقط من عودته المقررة للغناء على مسارح لندن.

تموز

طعن الصيدلانية المصرية الحامل الدكتورة مروة الشربيني (31 عاما) حتى الموت في اعتداء دوافعه عنصرية. عاقبت المحكمة الجاني بالسجن مدى الحياة في 12 نوفمبر الماضي.
* السويد تستأنف رئاستها الدورية للاتحاد الأوروبي.
* اندلاع اضطرابات مميتة في مدينة أورومبي بين طائفة الإيغور وطائفة الهان الصينية، ومقتل 197 شخصا على الأقل.
* قمة مجموعة الثماني للدول الصناعية الكبرى في مدينة لاكويلا الايطالية التي دمرها الزلزال.
* وصول أوباما إلى غانا في أول زيارة رسمية له لافريقيا كرئيس للولايات المتحدة، وهو ما أثار غضب كينيا التي ولد فيها والده.
* أول امرأة رئيسة لليتوانيا، وهي داليا غريباوسكاتيت (53 عامًا) تؤدي اليمين الدستورية رئيسة للبلاد، وهي مفوضة سابقة بالاتحاد الأوروبي.

آب
* الإعصار موراكوت يودي بحياة أكثر من 760 شخصا في تايوان.
* وفاة الرئيس الكوري الجنوبي الأسبق والحائز على جائزة نوبل للسلام كيم داي غونغ.
* بدء الانتخابات الرئاسية في أفغانستان وسط مزاعم عن حدوث عمليات تزوير للأصوات واسعة النطاق.
* الإفراج عن الليبي عبد الباسط المقرحي المدان في قضية لوكربي من سجنه في اسكتلندا لأسباب صحية.
* نجاة نائب وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف من محاولة اغتيال، إثر قيام أحد المطلوبين في قضايا الإرهاب بتفجير نفسه في مكتب الأمير.
* الحزب الديمقراطي الياباني المعارض يحرز فوزا ساحقا في الانتخابات العامة ويطيح بالحزب الديموقراطي الليبرالي من السلطة.

أيلول

* لجنة تابعة للأمم المتحدة برئاسة القاضي ريتشارد غولدستون، من جنوب أفريقيا، تصدر تقريرا تتهم فيه إسرائيل والجماعات الفلسطينية المسلحة بارتكاب جرائم حرب في غزة.
* الرئيس الأميركي باراك أوباما يبلّغ جمهورية التشيك وبولندا أن إدارته تخلّت عن مشروع الإدارة السابقة بإقامة درع صاروخية في شرق أوروبا.
* إيران تعترف ببناء منشأة سرية جديدة لتخصيب اليورانيوم في فوردو، قرب قم.
* الجمعية العامة للأمم المتحدة تبدأ جلستها السنوية الـ64.
* زعماء العالم يعلنون أن مجموعة العشرين الكبرى الاقتصاد العالمية صارت المنتدى الرئيسي للتعاون الاقتصادي العالمي، ويعدون بإصلاحات تشريعية مالية خلال قمة العشرين في بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.
* الإعصار كيتسانا يضرب سواحل الفلبين، ويتسبب في مقتل 464 شخصا، إضافة إلى تضرر خمسة ملايين آخرين. بلغت حصيلة ضحايا الإعصار في فيتنام 163.
* إعادة انتخاب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لفترة ثانية على رأس ائتلاف من اليمين والوسط.

تشرين أول
* حدوث أمواج مد عاتية (تسونامي) جنوب المحيط الهادئ بسبب زلزال قوي ومقتل 183 شخصا في جزر ساموا، وساموا الأميركية وتونغا.
* زلزال عنيف يضرب سومطرة الغربية في اندونيسيا ويقتل الآلاف.
* اللجنة الأولمبية الدولية تختار ريو دي جانيرو لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2016.
* مقتل أكثر من 300 شخص في فيضانات اجتاحت جنوب الهند.
* المحكمة الدستورية الايطالية تلغي قانونا يحمي رئيس الوزراء سلفيو برلوسكوني وعددا من كبار المسؤولين من الملاحقة القضائية، مما أعاد الروح للعديد من الإجراءات القانونية ضد برلوسكوني.
* ترشيح الرئيس الأميركي باراك أوباما للفوز بجائزة نوبل للسلام لعام 2009 "لجهوده الاستثنائية لتعزيز الدبلوماسية الدولية، والتعاون بين الشعوب".
* "مايكروسوفت" تدشّ.ن نسخة نظام التشغيل (ويندوز 7 ) لتخلف نسخة "فيستا"، التي لم تحظ برواج كبير.
* محكمة الأمم المتحدة الخاصة بمجرمي الحرب في يوغوسلافيا تبدأ محاكمة زعيم صرب البوسنة السابق، رادوفان كرادزيتش.
* الرئيس التونسي زين العابدين بن علي (73 عاما) يفوز بفترة رئاسية خامسة.
* انفجار قنبلة في بيشاور يسفر عن مقتل 119 شخصا، في أسوأ هجوم إرهابي تشهده باكستان منذ عامين.
* توقع خروج الولايات المتحدة من هوة الركود: الحكومة الأميركية تعلن تحقيق نمو اقتصادي نسبته 3.5 في المائة خلال الربع الثالث من العام.
* أطول رحلة لشعلة الاولمبياد في التاريخ، والتي تصل إلى 45 ألف كيلو متر، بداية من فيكتوريا في كندا، حتى فانكوفر، مع انطلاق فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في فبراير.

تشرين ثاني

* "جنرال موتورز الأميركية" تلغي خطط بيع ذراعها الاوروبية (أوبل) لتحالف شركات كونسورتيوم روسي - ألماني، بعد أشهر من التفاوض.
* الميجور نضال مالك حسن يفتح النار على زملائه من الجنود الأميركيين في قاعدة فورت هود بولاية تكساس، ومقتل 13 شخصا.
* الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعلن انه لن يخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، وانه سيعتزل الحياة السياسية.
* نجاح رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أخيرا، في تشكيل حكومة وحدة وطنية، بعد خمسة أشهر من فوز تحالفه في الانتخابات التشريعية.
* أعمال شغب وعنف تسبق مباراة منتخبي مصر والجزائر المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، وتوتر العلاقات بين البلدين.
* إدارة الرئيس أوباما تعلن أن محاكمة خالد شيخ محمد، العقل المدبر لهجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 ستجري في نيويورك.
* "دبي العالمية"، عملاق العقارات والموانئ الإماراتية، تطلب إرجاء سداد ديون لمدة ستة أشهر، في خطوة سببت هزة عنيفة لأسواق المال العالمية.

كانون الأول
* مقتل أكثر من 140 شخصا في اندلاع حريق بأحد الملاهي الليلية في روسيا.
* مقتل حوالي 100 شخص وإصابة المئات في أربعة تفجيرات متزامنة، وسط العاصمة العراقية.
* المحكمة الدستورية التركية تعلن حظر أكبر الأحزاب الكردية السياسية (حزب المجتمع الديمقراطي)، لأنه "يدعم الإرهاب".
* اعتداء مواطن إيطالي على رئيس الوزراء سيلفيو برلوسكوني، حيث وجه إليه لكمة في الوجه أدخل على أثرها المستشفى لمدة أربعة أيام.
* قمة الأمم المتحدة للمناخ في كوبنهاغن تختتم أعمالها بإعلان نوايا، ولكن من دون تعهدات ملزمة قانونا حول الشروع في تحرك دولي للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.












مع تحياتى
محمد صفوت خاطر
مؤسس الموقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
shehta2000
المشرف العام
المشرف العام
avatar

ذكر عدد المساهمات : 348
نقاط : 8828
تاريخ التسجيل : 17/02/2010
العمر : 46
الموقع : يا حبيبتى يا مصر
المزاج كن مع الله يكن الله معك

مُساهمةموضوع: رد: أبرز الأحداث المرتقبة في عام 2010   الأحد مارس 07, 2010 7:56 pm



مع تحياتى/شحته بيرو .........يا حبيبتى يا مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

أبرز الأحداث المرتقبة في عام 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

 مواضيع مماثلة

+
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المنشاة الكبرى  :: المنتدى العام :: منتدى المنشاة الكبرى العام-
انتقل الى:  

© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة مجانيا